قمه لكل اداء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشباب يزود لاعبيه بروشتة الصيام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتحادي على طول

avatar

عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: الشباب يزود لاعبيه بروشتة الصيام   الخميس أغسطس 20, 2009 11:21 am

وضعت الإدارة الطبية في نادي الشباب البرنامج الرمضاني للاعبين الذين نصحتهم ببرنامج غذائي للصيام خلال شهر رمضان المبارك، مبينة لهم أن هناك حالة فسيولوجية يمر بها الصائم خلال الأيام الأولى في فترة الصيام، فمع طول الإمساك والامتناع عن الطعام يستهلك الجسم مصدر الطاقة الرئيسي ما يؤدي إلى استهلاك الجسم الطاقة من مصادر أخرى مثل الدهون والبروتينات.
وحتى لايأتي الشعور بصعوبة الصيام خلال الشهر الكريم ناشد الجهاز الطبي في نادي الشباب اللاعبين بتناول المأكولات التي تحتوي على النشويات والدهون حتى لايتأثر الجسم بقلة السكر في الدم.
في حين جاء برنامج الإدارة الطبية في نادي الشباب مؤكدا على أن الوجبة التي تحتوي على الطاقة العالية تصيب الجسم بالصداع والخمول والإجهاد بسبب عملية الهضم التي تمر بعدة عمليات بعد تناول وجبة عالية الطاقة.
وينصح البرنامج الرمضاني الشبابي بكسر الصيام عن طريق تناول الطعام على فترات محددة وثابتة بهدف تنظيم الهضم وإفرازات المعدة، وذلك من خلال بدء الإفطار بالأغذية الخفيفية وبكمية قليلة تحتوي على التمر والشوربة أو الماء والعصير الطبيعي.
ووضعت للشبابيين قائمة من الأطعمة الصحية الممكن تناولها خلال الشهر الكريم، وهي إذ تحتوي على الشوربة والسلطات الخضراء، والعصائر الطبيعية والفواكه الطازجة لسهولة هضمها وامتصاصاها، بالإضافة إلى الحلويات البسيطة.
وناشد طبيب النادي جمال خليفة جميع اللاعبين مراعاة عدم المزج بين الأنواع المختلفة من الأطعمة في نفس الوقت حتى لا يصاب جسم اللاعب الرياضي بمشاكل في الجهاز الهضمي في هذا الشهر.
وحذرت الإدارة الطبية في نادي الشباب من تناول المقبلات والأغذية المقلية والأغذية الغنية بالدهون والزيوت، كما فضلت تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضار والبقوليات والسلطات الخضراء في مائدة السحور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الصقر 9

avatar

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشباب يزود لاعبيه بروشتة الصيام   الخميس أغسطس 20, 2009 12:32 pm

مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TURKI ALHARBI
تركي الحربي
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 14/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشباب يزود لاعبيه بروشتة الصيام   الخميس أغسطس 20, 2009 3:28 pm

الف شكر اتحادي على طول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataoy.ahlamontada.com
 
الشباب يزود لاعبيه بروشتة الصيام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القـــمه :: الدوري السعودي-
انتقل الى: