قمه لكل اداء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شبح “الخنازير” يثير الرعب داخل الأندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتحادي على طول

avatar

عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: شبح “الخنازير” يثير الرعب داخل الأندية   الخميس أغسطس 20, 2009 11:40 am

تواصلت ردود الأفعال في الأندية بعد ثبوت حالة انفلونزا الخنازير (H1N1) سقط ضحيتها حارس مرمى الحزم اللاعب محمد صالح الوابل الأمر الذي أجبر الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاصدار قرار عاجل يقضي بتأجيل لقاء فريقي النصر والحزم والذي كان من المقرر إقامته مساء امس الاربعاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الأسبوع الأول من بطولة دوري (زين) للمحترفين السعودي ، بما يعني أن تكون هناك حالات أخرى تدخل في حيز الاشتباه بالإصابة لعدد آخر من لاعبي الفريق . وهو ما أدى لأن تخضع ادارة نادي الحزم جميع منسوبي النادي من لاعبين وجهاز فني واداري لفحص إجباري لتأكد من عدم إصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير بعد تأكد اصابة الوابل الموجود بالعزل بمستشفى البكيرية العام .
وقد قام وفد من مستشفى الرس العام عصر أمس الأربعاء بالحضور الى مقر النادي، لأخذ عينات دم لجميع لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإداري بالنادي وإرسالها الى الرياض.
من جهة أخرى أكد إداري الفريق زهير الروضان انه لم يتم الرفع بشأن طلب تأجيل لقاء الحزم والاهلي الا بعد ظهور نتائج التحاليل.
كشف احترازي
وعلى ذات الصعيد أوضح عضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم بنادي الاتحاد حامد البلوي أنهم سيتبعون توجيهات وزارة الصحة في مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير الذي بدأ في الانتشار بشكل سريع في المملكة، وهو الأمر الذي تسبب في تأجيل مباراة النصر والحزم ضمن دوري زين السعودي للمحترفين التي كان من المقرر إقامتها مساء أمس الأربعاء بسبب اشتباه إصابة عدد من لاعبي الحزم بهذا المرض.
وقال البلوي : إن تعرض أي شخص للمرض هو قضاء وقدر، وهذا لا يمنع من أخذ الحيطة والحذر واستخدام سبل الوقاية التي أوضحتها وزارة الصحة والمتمثلة في وضع الكمامات الطبية خصوصاً أثناء السفر من مدينة إلى أخرى لخوض مباريات دوري زين للمحترفين.
وتمنى حامد البلوي أن يتم السيطرة على المرض وأن يشفي الله المصابين به.
فحص العودة
من جانبها، أكدت إدارة فريق الوطني والذي يقيم معسكره الخارجي في العاصمة الأردنية بان جميع لاعبيها يتمتعون بصحة جيدة وأنها لم تسجل على أي لاعب او عضو في الجهاز الإداري والفني المرافق للبعثة في معسكر الفريق أي حالة تذكر من الإصابة بأنفلونزا الخنازير او ظهور أي أعراض على احد منهم خلال الفترة الماضية .
وأكد رئيس النادي محمد القاضي أن إدارة النادي وكإجراء روتيني قررت بعد عودة الفريق الى المملكة سوف يقوم الجميع بإجراء كشف طبي للتأكد من سلامة الجميع سواء كانوا لاعبين او أعضاء الجهاز الفني او الإداري وذلك من منطلق الحرص على سلامة الجميع ، متمنيا السلامة للجميع.
فحص شامل
مساعد مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بنجران ملفي آل محيا أشار إلى أن التدابير الاحترازية لانفلونزا الخنازير أمر في غاية الضرورة ويجب على الأندية اتخاذ تلك التدابير من خلال الفحص الطبي الشامل للاعبيها بين الفينة والأخرى خاصة وأن هناك استمارات تعبأ من قبل الجهات الصحية تثبت صحة وسلامة اللاعبين قبل انضمامهم للأندية ولكن وكما يعلم الجميع فالمرض يمكن أن يعيق أو يصيب اللاعب أثناء سير اللقاء عن طريق الرذاذ والعطاس أو الملامسة كما تشير المصادر الطبية ولذا فإن الجهود بين مكاتب الرئاسة في مختلف المناطق والأندية لا بد وأن يتخذ جانب الحيطة والحذر.
ممنوع الاختلاط
فيما شدد عضو مجلس ادارة نادي الوحدة مازن فقيه على لاعبي فريقه باخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الاصابة بالفايروس ، وقال : منعنا اختلاط اللاعبين خلال المعسكر المقام في أحد الفنادق بالجماهير ، وطلبنا منهم الابتعاد قدر المستطاع عن الزحام ومراعاة اساليب الوقاية الصحية ، بالاضافة الى المتابعة المستمرة من قبل اجهزة النادي الطبية.
تشديد الاجراءات
نفت ادارتا الانصار وأحد المتمثلة بالرئيس محمد نيازي وعضو المجلس علي فوده عن اصابة اي لاعب بمرض “انفلونزا الخنازير” عقب تصريحهم لـ (المدينة) صباح أمس بعد انتشار شائعة اصابة اكثر من لاعب من الناديين في هذا المرض. واكد محمد نيازي بانه لا صحة لاصابة اي لاعب سواء في الفريق الكروي الاول او اي لعبة اخرى في النادي وشددنا على طبيب النادي بفحص جميع اللاعبين والتأكد من عدم اصابة اي لاعب خاصة بعد ان عرفنا بأن هذا “المرض الوبائي” غزى الاندية السعودية ،واضاف نيازي في تصريحه لـ”المدينة” بأن لاعبيه قد تم الكشف عليهم الاكثر مرة كانت الاولى بمدينة ابها وبعد وصول البعثة الى المدينة المنورة والحمد لله لم تكتشف أي اصابة لاعبي لاعباً كان.
ابعدنا اللاعبين
من جهته قال رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري : الجميع يدرك خطورة هذا الوباء الخطير وانتشاره بسرعة البرق في ارجاء المعمورة ومن ضمنها بلادنا ولكن ليس مايطرح في الاعلام من قلق وخوف فلن نرعب اللاعبين وانما اتخذنا كل الاجراءات والاحتياطات الكفيلة بابعاد هذا الشر العظيم عن اللاعبين بالتعاون مع وزارة الصحة وسيظهر اثارها خلال الايام القادمة.
كشفنا على اللاعبين
واوضح رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع بأن الادارة قد اصابها القلق خلال الفترة الماضية بعد اصابة احد العاملين في الصيانة بالنادي بهذا المرض وتم نقله الى المستشفى ومن ثم تسفيره الى بلاده ومن ثم اجراءات الاحتياطات والكشف على العاملين بالنادي.
ولقد اتخذت الادارة عدة تدابير بإقامة مركز صحي بالنادي للكشف على اللاعبين واتخاذ اللازم في حال اكتشاف الحالة والحمدلله لا توجد حالات بصفوف الفريق وسيتم اعطاء اللاعبين ارشادات وتعليمات بالابتعاد عن أماكن الزحمة والاشتباه بهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الصقر 9

avatar

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: شبح “الخنازير” يثير الرعب داخل الأندية   الخميس أغسطس 20, 2009 12:29 pm

مشكووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TURKI ALHARBI
تركي الحربي
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 14/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: شبح “الخنازير” يثير الرعب داخل الأندية   الخميس أغسطس 20, 2009 3:28 pm

الف شكر اتحادي على طول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ataoy.ahlamontada.com
 
شبح “الخنازير” يثير الرعب داخل الأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القـــمه :: الدوري السعودي-
انتقل الى: