قمه لكل اداء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشستر يسعى للتعويض وتشيلسي يسعى لتحليق بعيداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتحادي على طول

avatar

عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

مُساهمةموضوع: مانشستر يسعى للتعويض وتشيلسي يسعى لتحليق بعيداً   السبت أغسطس 22, 2009 11:26 am

يسعى مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى استعادة توازنه عندما يحل اليوم السبت ضيفاً على ويجان في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، خصوصاً أن بانتظاره موقعة نارية في المرحلة الرابعة أمام آرسنال على ملعب (اولدترافورد) وكان مانشستر تلقى هزيمة مفاجئة في المرحلة السابقة على يد بارنلي (صفر ـ 1) العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاماً، وهي كانت الأولى له أمام الأخير منذ عام 1968.. وتوقع مدرب الشياطين الحمر الاسكتلندي اليكس فيرجسون أن يضع فريقه خلفه هذه الخسارة التي تعتبر الأكثر إحراجا في تاريخ البطل وذلك عندما يواجه ويجان، خصوصاً أن الأخير لم يذق طعم الفوز على مانشستر خلال تسع مواجهات بينهما، احدها في مسابقة كأس الرابطة المحلية.. وخرج مانشستر فائزاً من جميع المباريات التي خاضها مع ويجان منذ عام 2005، وهو كان تغلب على الأخير 1 ـ صفر و2 ـ 1 واحد الموسم الماضي.. وكان فريق فيرجسون استهل موسمه بفوز صعب على ضيفه برمنجهام بهدف وحيد سجله واين روني، قبل أن يسقط في المرحلة السابقة أمام بارنلي المتواضع الذي استفاد من غياب ثلاثي الخط الخلفي ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش وجاري نيفيل إلى جانب الحارس الهولندي ادوين فان در سار بسبب الإصابة.. لكن فيرجسون متأكد من أن لاعبيه سينتفضون أمام ويجان، مضيفاً لاعبونا يشعرون بالخيبة، كانت نتيجة مخيبة بالنسبة إلينا، لكني متأكد من أننا سنرد السبت أمام ويجان.. لقد أضعنا الفرص التي حصلنا عليها ونأمل أن نحصل على مثلها أمام ويجان.

فولهام ـ تشيلسي
من جهته يواجه تشيلسي الذي خرج فائزاً من مباراتيه الأولين أمام هال سيتي (2 ـ 1) وسندرلاند (3 ـ 1) رغم تخلفه خلالهما، أصعب امتحان له حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي وذلك عندما يحل غداً الأحد ضيفا على جاره اللندني فولهام على ملعب كرايفن كاتدج الذي شكل عقدة للأربعة الكبار الموسم الماضي.. وقدم تشيلسي حتى الآن مستوى مميزا وإذ واصل مشواره بهذه الطريقة فسيكون دون شك الأوفر حظا لإزاحة مانشستر يونايتد عن العرش الذي احتكره الشياطين الحمر في المواسم الثلاثة السابقة.وعلق لاعب الوسط فرانك لامبارد على مشوار فريقه حتى الآن قائلاً: الطريق لا تزال طويلة في الدوري وما حققناه هو بداية جيدة وحسب.. من المؤكد أنك تسعى لتكون في المقدمة منذ البداية وإذا حققت انطلاقة جيدة ولم تختبر منتصف موسم مثل ذلك الذي اختبرناه العام الماضي، فستكون أمامك فرصة كبيرة (للفوز باللقب).. من جهته تلقى فولهام ضربة قوية إذ سيفتقد لخدمات مهاجمه الدولي أندي جونسون لمدة شهرين بعد تعرضه لإصابة في ترقوة صدره أمس الخميس خلال مباراة فريقه مع امكار الروسي في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أوروبا يوروبا ليج وذلك حسب ما أعلن مدربه روي هودجسون اليوم الجمعة.. وأصيب جونسون بعد خطأ قاس من أحد مدافعي الفريق الروسي في المباراة التي انتهت لمصلحة فولهام 3 ـ 1.

ليفربول ـ استون فيلا

أما بالنسبة للكبير الثالث ليفربول الذي عوض سقوطه في المرحلة الافتتاحية أمام توتنهام (1 ـ 2) بفوز عريض على ستوك سيتي (4 ـ صفر)، فهو يختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة صعبة مع ضيفه استون فيلا.. ورأى مدافع الحمر الجديد جلين جونسون الذي سجل أحد الأهداف الأربعة أمام ستوك سيتي في أوّل مباراة له على ملعب انفيلد، أن على فريق مثل ليفربول أن لا يخسر أي مباراة، مضيفاً وان كانت خسارة المباراة الأولى للموسم مخيبة، لكن اللاعبين أظهروا شخصيتهم القوية عندما وضعوا هذه الخسارة خلفهم ونحن نأمل بالتالي أن نحقق الآن سلسلة من النتائج الجيدة.

آرسنال ـ بورتسموث

أما بالنسبة للقطب الرابع آرسنال الذي كان محط الانتقادات الكثيرة قبل انطلاق الموسم بسبب عجزه عن التعاقد مع لاعبين من الطراز الرفيع رغم تخليه عن التوجولي ايمانويل اديبايور والعاجي كولو توري لمانشستر سيتي، فهو سيستقبل بورتسموث على استاد الإمارات بمعنويات مرتفعة جداً بعدما سحق ايفرتون في المرحلة الافتتاحية 6 ـ 1 ثم عودته من ملعب باركهيد بفوز ثمين على مضيفه سلتيك الاسكتلندي صفر ـ 2 في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مباريات أخرى

في المباريات الأخرى يتواجه توتنهام الذي يحقق أفضل بداية له منذ 44 عاما بعد فوزه على ليفربول وهال سيتي 5 ـ 1 مع جاره اللندني وست هام على ارض الأخير، فيما يلعب مانشستر سيتي الذي غاب عن المرحلة الماضية لانشغاله بمباراته الودية مع برشلونة الإسباني (1 ـ صفر)، مع وولفرهامبتون، وبرمنجهام مع ستوك سيتي، وهال سيتي مع بولتون، وسندرلاند مع بلاكبيرن، وبارنلي مع ايفرتون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الصقر 9

avatar

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: مانشستر يسعى للتعويض وتشيلسي يسعى لتحليق بعيداً   الخميس أغسطس 27, 2009 9:27 am

مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مانشستر يسعى للتعويض وتشيلسي يسعى لتحليق بعيداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القـــمه :: الرياضه العامه-
انتقل الى: